Microsoftteamsالمعلمين

كيف تضيف سؤال أستقصائي أثناء أجتماع Microsoft teams وتتعرف على النتائج بسرعة

كمنظم اجتماع أو مقدم عرض، يمكنك استخدامMicrosoft Forms لإنشاء استطلاعات رأي قبل اجتماع Microsoft Teams ، ثم بدء تشغيلها أثناء الاجتماع بحيث يمكن للحضور من أي نقطة نهاية (الهاتف المحمول أو الويب أو سطح المكتب) عرضها والرد عليها. يمكنك أيضا استطلاع رأي الحضور قبل الاجتماع وجمع المعلومات قبله.

عند بدء تشغيل الاستطلاع، سوف ينبثق إعلاما على شاشة الاجتماع ويظهر أيضا في نافذة دردشة الاجتماع. يمكن للحضور أيضا إنشاء استطلاعات خاصة أثناء اجتماع للحصول على ملاحظات سريعة على الفور.

إنشاء استطلاع رأي ثم بدءه قبل الاجتماع أو أثناءه أو بعده

  1. في Teams، حدد التقويم.
  2. ابحث عن الاجتماع الذي قمت لجدولته وتريد إضافة استطلاعات رأي له، وانقر فوقه أو اضغط عليه.
  3. حدد “دردشة” مع المشاركين.
  4. حدد زر "إضافة" علامةتبويب، وابحث عن النماذج وحددها، ثم انقر فوق “إضافة” أو اضغط عليه.
  5. حدد حفظ. ستضاف علامة تبويب “استطلاعات رأي” جديدة إلى الاجتماع.
  6. حدد زر "إضافة" إنشاء استطلاع جديد.ملاحظة: هل تقوم بإنشاء استطلاع رأي لاجتماعك على جهازك المحمول؟ يمكنك الوصول إلى اجتماعك على تطبيق Teams لسطح المكتب أو Teamsعلى الويب أولا، ثم اتبع الخطوات من 1 إلى 5. سيضيف ذلك علامة التبويب “استطلاعات الرأي” إلى الاجتماع. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى Teams على جهازك المحمول، واضغط على علامة التبويب “المزيد”، وحدد “استطلاعات الرأي”، ثم اضغط على زر "إضافة" “إنشاء جديد”.
  7. أضف خيارات السؤال والإجابة.
  8. كما هو مناسب لاجتماعك، حدد “مشاركة النتائج” تلقائيا بعد التصويت و/أو إبقاء الاستجابات مجهولة.
  9. حدد حفظ. سيحفظ هذا استطلاع الرأي كمسودة حتى تصبح جاهزا للانطلاق أثناء الاجتماع.ملاحظة: سترى “مسودة” وقد تم وضع علامة عليها باللون الأخضر في الزاوية العلوية اليمنى من الاستطلاع للإشارة إلى أنه لم يتم تشغيلها بعد.
  10. لإنشاء المزيد من استطلاعات الرأي لاجتماعك، حدد زر "إضافة" جديد.

    استطلاعات رأي Microsoft Forms التي تم إنشاؤها في Teams في العديد من الحالات، مثل البث المباشر والمسودةملاحظة: لتغيير ترتيب استطلاعات الرأي، انقر فوق استطلاع أو اضغط عليه مع الاستمرار، ثم اسحبه إلى الموضع الذي تريده.
  11. يمكنك بدء تشغيل استطلاع باستخدام أي من هذه الأساليب:
    • في علامة التبويب “استطلاعات الرأي”، حدد “تشغيل” على الاستطلاع الذي تريد الاستجابات له. يمكنك القيام بذلك قبل الاجتماع أو أثناءه أو بعده.ملاحظة: إذا كنت تقوم بإطلاق الاستطلاع من جهازك المحمول، فاضغط على أيقونة الدردشة في أعلى النافذة (اضغط على الشاشة إذا لم تشاهده). حدد علامة التبويب “المزيد” > “استطلاعات الرأي”،ثم اختر الاستطلاع الذي تريد بدء تشغيله.
    • حدد أيقونة “استطلاعات الرأي” في نافذة الاجتماع، التي ستفتح جزء “استطلاعات الرأي”. حدد “تشغيل” في الاستطلاع الذي تريد الاستجابات له.ملاحظات: 
      • عند بدء الاستطلاع، سيشاهد حاضرو الاجتماع خيارات السؤال والإجابة في إعلام استطلاع رأي يظهر في وسط شاشة الاجتماع.


        النص البديل
        بمجرد أن يختار الحضور إجاباتهم، سيحددون “إرسال” وسوف تتمكن من الاطلاع على ردودهم على الفور.
      • لدى حضور الاجتماع أيضا خيار عدم المشاركة في الاستطلاع عن طريق إغلاق إعلام الاستطلاع الذي يظهر في وسط شاشة الاجتماع دون اختيار إجابة أو تحديد إرسال.
      ملاحظات: 
      • إذا تم إعادة توجيه الاجتماع إلى شخص من خارج فريقك أو مؤسستك، فلن يتمكن من إنشاء استطلاعات رأي أو تحريرها ولا رؤية إعلامات الاستطلاع التي تظهر في وسط شاشة الاجتماع. ومع ذلك، يمكنهم الوصول إلى الاستطلاع في الدردشة أثناء الاجتماع.
      • يمكن لمالكي الاجتماع ومقدمي الاجتماع فقط إنشاء استطلاعات رأي وإدارتها وإطلاقها. يمكن لحاضري الاجتماع الرد على استطلاعات الرأي، ولكن لن يتمكنوا من تحريرها.
  12. انتقل إلى علامة التبويب “استطلاعات الرأي” أو جزء “استطلاعات الرأي” لرؤية نتائج استطلاعات الرأي التي تقوم بتجميع الاستجابات في الوقت الحقيقي.تلميحات: 
    • سيتم وضع علامة باللون الأحمر على استطلاعات الرأي التي تم تشغيلها وقبول الاستجابات باستخدام LIVE في الزاوية العلوية اليمنى من الاستطلاع.
    • سيتم وضع علامة على استطلاعات الرأي التي تم إغلاقها ولم تعد تقبل الاستجابات باللون الرمادي الداكن مع “مغلقة” في الزاوية العلوية اليمنى من الاستطلاع.
    • إذا كنت تريد إعادة فتح الاستطلاع، فحدد القائمة المنسدل بجانب “تصدير النتائج” واختر “إعادة فتح الاستطلاع”.
  13. إذا كنت تريد إغلاق استطلاع أو تصدير نتائجه أو حذفه، فحدد القائمة المنسدل إلى جانب عرض النتائج وحدد إغلاق الاستطلاع أو تصدير النتائج أو حذفه على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي . ادارة الموقع
إغلاق
إغلاق